آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

اهتمام نيابي لانصاف "حاملي البطاقات الحمراء"

سياسة | 10-04-2023, 20:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، ان عدة لجان النيابية  تبنت مقترح قانون من شأنه انصاف حاملي البطاقات الحمراء (الهاربين من الجيش العراقي في زمن نظام صدام حسين) متضمناً إلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل المُجحفة بحقهم.

وقال بيان للمكتب الاعلامي للنائب، تلقته (بغداد اليوم)، ان "مجلس النواب حريص على معالجة المشاكل التي تواجه هذه الشريحة الكبيرة، وتعويضها عن الأضرار التي لحقت بها نتيجة معارضتها لسياسات النظام السابق، وذلك خلال استقباله ممثلو عن ذوي البطاقات الحمراء".

ووجه النائب بحسب البيان: اللجان النيابية المعنية في الإسراع في استكمال خطوات انصاف هذه الشريحة المتضررة من سياسات النظام السابق، وبما يؤمن لهم العيش والحياة الكريمة"، داعياً إلى "إيلاء قضيتهم اهتماماً كبيراً نظراً للظروف القاسية التي لحقت بهم خلال تلك الحقبة".