آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

حكومة اقليم كردستان تصدر بيانا بشان حادثة مطار السليمانية

أمن | 7-04-2023, 21:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  كُردستان

اعربت حكومة اقليم كُردستان، اليوم الجمعة، عن قلقها إزاء الهجوم على مطار السليمانية الدولي.

وقال بيان لحكومة الاقليم، تلقته (بغداد اليوم)، ان "هذا الوضع الرهيب هو نتيجة الاستخدام السيء للمؤسسات الحكومية واستخدامها في أنشطة غير مشروعة".

واضاف البيان، ان "سلوك النظام الحزبي المستبد في السليمانية ادى إلى إغلاق الأجواء التركية باتجاه مطار السليمانية الدولي ثم مهاجمته ، نتيجة دفع مواطنينا في المنطقة ثمن أخطائهم".

وشدد على انه "لا بد من وضع حد لهذه الأعمال الظالمة وعودة سلطة الحكومة واعادة الحكم بشكل يليق بأهالي السليمانية ويصب في خدمة الشعب ومصالحه ، ووضع حد للوضع المعقد في المنطقة".

وكشف مصدر امني مطلع، مساء اليوم، تفاصيل قصف طائرة مسيرة لمطار السليمانية.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "طائرة مسيرة بدون طيار كانت تروم استهداف قائد قوات قسد الكردية السورية عبد مظلوم، مضى وقتا في السليمانية وكان ينوي العودة الى مطار قامشلي في شمال سوريا".

واوضح أنه "اثناء تواجده في مطار السليمانية لعودته الى سوريا، استهدفته طائرة تركية بصاروخ قرب شحن الطائرات بمطار السليمانية"، مبينا ان "القائد عاد الى شمال سوريا دون اي اصابات، وتم نقله بطائرة امريكية".

وكانت تركيا قد اعلنت إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات القادمة من مطار السليمانية الدولي والمتجهة إليه، اعتبارا من 3 نيسان الجاري، مبينة ان السبب وراء القرار هو زيادة نشاط حزب العمال الكردستاني وتسلله نحو المطار، الأمر الذي يشكل خطرا على سلامة الرحلات الجوية، وفق تعبير المسؤولين الأتراك.