آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" إيران تفرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات أمريكية اليوم.. الأولمبي العراقي يسعى لقطع تذكرة التأهل إلى باريس من محطة إندونيسيا للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى

فيديو

شاهد الدفعة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية التي أعلنها السوداني

محليات / بالفيديو | 5-04-2023, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

انطلقت اليوم الاربعاء، الدفعة الاولى من حزمة فك الزخم المروري الذي اعلنت عنها حكومة محمد شياع السوداني في اذار الماضي.

وستتولى 5 شركات تنفيذ الحزمة الأولى البالغة 19 مشروعا من مشاريع تخفيف الزخم المروري وهي شركة ترانس تك الهندسية، وشركة المجموعة السادسة للسكك الحديدية الصينية المحدودة، وشركة هندسة الدولة الصينية المحدودة، وشركة بناء المواصلات الصينية المحدودة الدولية، وشركة النهر الأصفر.

 

وتم البدء اليوم الاربعاء 5 نيسان 2023، بتنفيذ أول 3 مشاريع تتعلق بفك الاختناقات، وتتمثل بانشاء مُجسَّر على قناة الجيش لربط شارع الداخل باتجاه شارع فلسطين (حي المهندسين) ويتضمَّن: إنشاء جسر لعبور طريق قناة الجيش السريع إلى شارع 71 بطول حوالي 730 متراً وعرض حوالي 19 متراً، وإنشاء طرق خدمة سطحية بجانب الجسر.

اما المشروع الثاني فيتمثل بإنشاء مُجسَّر على قناة الجيش لربط منطقة جميلة مع امتداد شارع الجهاد - (باب المُعظَّم) ويتضمَّنإنشاء جسر لعبور طريق الجيش السريع وقناة الجيش متجهاً إلى شارع 71 ، وانشاء طرق خدمة سطحية بجانب الجسر لخدمة التقاطعات السطحية.

 

اما المشروع الثالث فيتضمن إنشاء مُجسَّر لربط شارع 77 تقاطع القدس العبور ويتضمَّن:  تقاطع فصل مستوى يتكون من منحدرين بين شارع القدس وشارع 77 وعمل دوران إلى الخلف سطحي على طريق القدس، وإنشاء جسر على المستوى الأول للمتجه يساراً من شارع القدس إلى شارع 77، وإنشاء جسر على المستوى الثاني للمُتجه يساراً من شارع 77 إلى شارع القدس".