بغداد اليوم – بغداد
وقع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الاتفاق النفطي مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني.
وأعلن السوداني في مؤتمر صحافي تابعته (بغداد اليوم) "توقيع الاتفاق النفطي مع حكومي إقليم كردستان العراق".
كما تضمن الاتفاق منح منصب نائب مدير عام شركة سومو للكرد.
وبهذا الاتفاق سيتم استئناف تصدير النفط من اقليم كردستان الى جيهان التركي بعد ان تم ايقافها على خلفية حكم قضائي من محكمة باريس لصالح وزارة النفط الاتحادية.
وكان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني قد وصل ،صباح اليوم الثلاثاء، الى العاصمة بغداد لتوقيع الاتفاقية النفطية مع الحكومة الاتحادية.
بغداد اليوم- بغداد أعلن اقليم كردستان، اليوم الإثنين، ( 22 حزيران 2026 )، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل بمناسبة يوم عاشوراء. وكان مجلس الوزراء الإتحادي قرر السبت الماضي وبمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب، وأولاده