آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

القراءة الأولى غداً والثانية بعد العيد.. نائب يحدد موعد التصويت على الموازنة

سياسة | 4-04-2023, 12:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب عن الإطار التنسيقي كريم عليوي، اليوم الثلاثاء، وجود عزم برلماني كبير على الإسراع في إقرار قانون الموازنة خلال الفترة المقبلة.

وقال عليوي، لـ (بغداد اليوم)، إن "البرلمان عازم على الإسراع في إقرار قانون الموازنة خلال المرحلة المقبلة لأهمية القانون"،متوقعاً بـ أن "يتم حسم تمرير الموازنة بعد شهر واحد فقط".

وأضاف أن "البرلمان سوف يباشر بالقراءة الأولى لقانون الموازنة يوم غد الأربعاء، والقراءة الثانية لها والتصويت عليها سيكون بعد عيد الفطر المبارك، كما سيعمل البرلمان على اجراء بعض التعديلات في فقرات وبنود الموازنة، حسب الصلاحيات الممنوحة له، دون أي إضافات مالية".

وأمس الاثنين، باشرت اللجنة المالية النيابية بمناقشة قانون موازنة 2023، بحضور وزير المالية طيف سامي، فيما أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، أن الجلسة المقبلة ستشهد القراءة الاولى لقانون الموازنة الاتحادية.