آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

النزاهـة تضـبط متهميـن بالابتزاز والاختـلاس وتكشـف تلاعباً بتخصيص أراض في بغداد

محليات | 4-04-2023, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، ضبط 5 مُتَّهمين بالتعقيب والابتزاز والاختلاس والتلاعب في العاصمة بغداد.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ملاكات دائرة التحقيقات تمكَّنت من ضبط مُتَّهمٍ بتعقيب المعاملات في الدوائر الحكوميَّة؛ لقيامه بابتزاز أحد المواطنين، وطلب مبلغٍ قدره 250,000 دولار أمريكيّ؛ لقاء إيهامه بغلق مواضيع تحقيقيَّةٍ بحقِّه في بعض الدوائر الأمنيَّة والمحاكم"، مُبيّنةً أنَّ "المُتَّهم اعترف بقيامه بمساومة وتهديد وابتزاز المواطن وطلب المبلغ المذكور منه".

 وأضافت إنَّ "ملاكات المُديريَّة قامت أيضاً بضبط 3 مُتَّهمين بتعقيب المعاملات في دائرة مجمع اللجان الطبيَّة في الكرخ، من بينهم اثنان من المُوظَّفين"، مُوضحةً أنَّ "المُتَّهمين يقومون بتعقيب معاملات العجز والعطل في اللجان الطبيَّة؛ لقاء تسلُّم مبالغ ماليَّةٍ من المرضى المراجعين؛ مقابل تسهيل معاملاتهم".

وفي بلديَّة الحسينيَّة، أكدت الهيئة، بحسب البيان، أن ملاكات المُديريَّة "تمكنت من ضبط محاسب البلديَّة على خلفيَّة إقدامه على تزوير محاضر دفع المكافآت للمُوظَّفين وتزوير تواقيعهم بالاستلام، واختلاسه مبالغ المكافآت"، لافتةً إلى أن تحرّياتها ومُتابعتها توصَّلت إلى وجود قوائم أخرى اقترف المُتَّهم اختلاس مبالغها بالطريقة نفسها، أمَّا في بلديَّة النصر والـسلام فتمَّ ضبط محاضر وأوليَّات تخصيص قطع الأراضي، بعد أن قادت التحرّيات والتدقيق إلى كشف وجود تلاعبٍ في إجراءات تخصيص 8 من قطع الأراضي".