آخر الأخبار
العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

باحثون عراقيون يطورون أصنافاً جديدة من (الباميا)

محليات | 2-04-2023, 21:59 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الزراعة ، الأحد، عن تطوير أصناف جديدة من محصول الباميا ذات الجودة العالية.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم)، ان "دائرة ألبستنة، تمكنت من تطوير أصناف المحصول، تنفيذاً لخطط وزارة الزراعة الهادفة الى رفد الفلاح العراقي بالبذور المنتجة محليا التي تضاهي المستوردة بجودتها العالية".

وأضاف، ان "باحثي البرنامج الوطني يعتكف لإكثار سلالات وهجن الخضر المحلية بعد النجاح الذي حققوه في انتاج هجين الباميا (عبير)، وصنف البتيرة، على تطوير أصناف باميا جديدة التي تمتاز بالجودة العالية والصفات النوعية المرغوبة لدى المستهلك لدعم المنتج المحلي". 

وأشارت الزراعة الى ان "دائرة البستنة ومن خلال البرنامج الوطني لاكثار سلالات وهجن الخضر المحلية، انتجت العديد من الهجن التي نجحت نجاحا كبيرا، ولاقت اقبالا واسعا من قبل الفلاحين لما تمتاز به من صفات نوعية وغزارة في الإنتاج فضلاً عن اسعارها المناسبة المدعومة من وزارة الزراعة".