آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

تحالف سياسي ينتقد "فرض القانون" في ديالى: أخطر المطلوبين قد هربوا

أمن | 1-04-2023, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم – ديالى 

انتقد القيادي في تحالف "تصميم" ايوب الربيعي، اليوم السبت، خطة فرض القانون بمحافظة ديالى، فيما أشار الى أنها ليست بالمستوى المطلوب.

وقال الربيعي لـ(بغداد اليوم)، إن" ديالى كانت بحاجة ماسة لخطة فرض القانون من اجل انهاء التهديدات الامنية وحسم نزيف الدماء المتكرر بسبب الجرائم البشعة بحق الابرياء والتي ضربت مناطق عدة خلال العام الجاري 2023". 

واضاف، أن" نتائج خطة فرض القانون لم تكن بالمستوى المطلوب والخلل ليس في القيادات الامنية لكن الموضوع يتطلب جهدا امنيا أكبر خاصة وأن جزءً ليس قليلا من العصابات والمطلوبين الخطيرين هربوا الى خارج ديالى بعضهم في الاقليم والبعض الاخر في محافظات أخرى". 

واشار الى أن" خلق تكاملية وتنسيق في تعقب المطلوبين خارج حدود ديالى هي عامل مهم في انهاء أحد أبرز التحديات الامنية الموجودة حاليا"، لافتا الى "حسم ملف امن المحافظة قرار استراتيجي ونأمل بإدامة زخمه بشكل متواصل لإيقاف نزيف الدماء".

وفي وقت سابق كشف مصدر مطلع، عن تمديد خطة فرض القانون في ديالى 10 ايام أخرى، مبينا أن المداهمات والعملية الامنية للقوات الخاصة القادمة من بغداد مستمرة في ذات السياق وأن اوامر حسم الخطة بيد السوداني بشكل مباشر.