آخر الأخبار
الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل

الفاتيكان يكرم سفيرة جامعة الدول العربية ايناس مكاوي بأعرق أوسمة الفروسية البابوية

منوعات | 31-03-2023, 16:50 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كرم الفاتيكان سعادة السفيرة إيناس سيد مكاوي ومنحها وسام الصليب المقدس من قبل الحبر الأعظم البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وقام بتسليم الوسام نيابة عنه نائب أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان (نائب رئيس الوزراء) المطران ادجار بينيا بارا في حفلٍ أُقيم في مقر قصر دولة الفاتيكان بتاريخ 2023/3/30.

كما تم  تكريم ثمان سفراء معتمدين لدى الكرسي الرسولي خلال هذا العام  وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لانتخاب البابا فرنسيس وتجدر الإشارة إلى أنه للمرة الأولى يتم تسليم هذا الوسام لبعثة جامعة الدول العربية.

ويُعد وسام بيوس التاسع – الصليب المقدس الذي تم منحه لأول مرة عام 1847 من أعرق أوسمة الفروسية البابوي ويُمنحه البابا للسفراء المقيمين المعتمدين لدى الكرسي الرسولي لرؤساء الدول والحكومات الذين يزورون الكرسي الرسولي، جدير بالإشارة أن الوسام تم منحه في السنوات الأخيرة لجميع رؤساء الجمهورية الايطالية وآخرهم رئيس الجمهورية الحالي سيرجيو ماتاريلا.