آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

التعليم تحدد الأول من حزيران المقبل موعدا لأداء الامتحانات النهائية في الجامعات

محليات | 29-03-2023, 20:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأول من حزيران المقبل موعدا لأداء الامتحانات النهائية في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2023/2022.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم)، ان "القرار الذي جرى التصويت عليه في هيأة الرأي للوزارة تضمن، بدء الامتحانات في الجامعات العراقية كافة (موحدة) بتاريخ 2023/6/1 وتنتهي في 2023/6/19، وتكون امتحانات وزارة التربية في بنايات الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والأهلية التي من المزمع أن تبدأ في 2023/6/20".

كما تضمن القرار وفقاً للبيان، ان "التنسيق والتعاون بين الجامعة ووزارة التربية يتم في حال وجود امتحانات لبعض التشكيلات الجامعية لتدارك أي تعارض مع امتحانات الدراسة الإعدادية".

ووجه وزير التعليم العالي "بتعضيد بيئة التكامل مع وزارة التربية بشأن امتحانات الدراسة الإعدادية وتقديم كل صور التعاون الممكنة لإنجاح متطلبات خدمة المجتمع".