آخر الأخبار
الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد

بابليون تطعن بفقرة كوتا المسيح: "الحلبوسي مررها بالاتفاق مع البارتي"

سياسة | 29-03-2023, 22:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت كتلة بابليون المسيحية، اليوم الأربعاء، عن تقديمها طعناً امام المحكمة الاتحادية بفقرة كوتا المسيح بقانون الانتخابات الجديد.

وقال النائب عن الكتلة دريد أيشوع، لـ(بغداد اليوم) ان "مجلس النواب مرر الفقرة الخاصة بكوتا المسيح بالتصويت عليها رغم انها لم تحصل موافقة اغلبية النواب، لكن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اعلن عن الموافقة عليها بشكل غير قانوني".

وبين  أيشوع ان "الهدف من تمرير هذه الفقرة هو ذهاب مقعدين من مقاعد كوتا المسيح الـ(5) الى الحزب الديمقراطي الكردستاني ولهذا أصبحت هناك دائرتين انتخابيتين للمسيح الأولى دائرة إقليم كردستان والثانية دائرة واحدة لكل المحافظات العراقية عدا محافظات الإقليم، ولهذا قدمنا طعن بالتصويت على هذه الفقرة كونها مررت دون موافقة النواب، لكن الحلبوسي مررها بالاتفاق مع البارتي".