آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

السوداني يوجه بالدقة والإسراع في التنفيذ بمشاريع بغداد والمحافظات

سياسة | 29-03-2023, 14:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بالإسراع في تنفيذ المشاريع الخاصة بالعاصمة بغداد وعدد من المحافظات، بعيداً عن "الفساد" أو "الانحراف".

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، أن "السوداني، ترأس اليوم اجتماعاً لرئيس وأعضاء فريق الجهد الخدمي والهندسي، استعرض خلاله المشاريع المنفذة في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، ونسب الإنجاز فيها وسبل توفير التخصيصات المالية لها، والمقترحات الخاصة بمعالجة العقبات التي تواجه العمل".

وشدّد السوداني، بحسب البيان، على ضرورة "إنجاز المشاريع ذات المساس المباشر بحياة المواطن اليومية، وعلى فريق العمل أن يبادر إلى حلّ مشاكل المواطنين دون انتظار التوجيهات من رئيس الوزراء"، مشيرا إلى "الآلية المعتمدة في اختيار المناطق التي تُقدم لها الخدمات، والتي تعتمد على مقدار المحرومية والنسب السكانية وجاهزية المنطقة". 

وأضاف أن "رئيس مجلس الوزراء وجه بالإسراع في إكمال المشاريع التي حققت نسب إنجاز عالية، وفي الوقت نفسه أن تتميز الأعمال بالدقة والنزاهة، وألّا تشوبها أية شائبة فساد أو انحراف عن الأهداف الرئيسة".

وبلغ عدد المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ في بغداد والمحافظات 54 مشروعاً، حصة بغداد منها 29، وفي الديوانية 10 مشاريع، وميسان 10 مشاريع أيضاً، فيما بلغ عدد المشاريع في محافظة المثنى 5.