آخر الأخبار
القاضي زيدان و بارزاني يبحثان الملفات الخاصة بتطوير عمل القضاء في الإقليم وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر الحرائق تشعل فتيل الاتهامات بين اليكتي و البارتي: دعاية انتخابية لن تخدم المواطن الحشد.. مذكرة القبض بحق أبو زينب اللامي مزورة أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية

تعليق نيابي على مجزرة التحويلة بديالى: أثارت قلق الرأي العام

محليات | 29-03-2023, 13:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد النائب محمد قتيبة البياتي، اليوم الاربعاء، بأن مجزرة التحويلة بمحافظة ديالى اثارت قلق الرأي العام، مطالبا بكشف دوافع الجريمة. 

 وقال البياتي لـ(بغداد اليوم)، إن" اقتحام منزل والفتك بأسرة شرطي في مجزرة مروعة في منطقة التحويلة قرب قضاء الخالص 20كم شمال بعقوبة مثيرة للقلق وتأتي في وقت حساس جدا".

أشار الى أن" اجمالي الضحايا هم 3 شهداء ومصاب جميعهم من اسرة واحدة بينهم امرأة"، مبينا انه " لم تعرف حتى اللحظة دوافع الجريمة سواء اكانت ارهابية او جنائية". 

وأعرب البياتي عن "امله بأن تقود التحقيقات الى كشف الجناة وتقديمهم للعدالة"، لافتا الى أن "ما حصل اثار الراي العام وسط مطالبات بكشف الجناة". 

واوضح أن" ملف امن ديالى لايزال يواجه تعقيدات كثيرة ومطالبتنا حيال اهمية زيادة الاهتمام به من قبل بغداد متكررة لأننا ندرك حساسية المشهد وضرورة كشف خفايا كل الجرائم الماضية".

وفي وقت سابق كشف مصدر أمني في ديالى تفاصيل جديدة بشأن حادثة اغتيال أسرة كاملة في أطراف قضاء الخالص شمال شرق بعقوبة.

واضاق أن "مسلحين هاجموا منزلا في قرية البو عبد الله ضمن منطقة قاطع التحويلة وقتلوا الأب والأم والابن، وأصابوا الابن الآخر الذي تمكن من الفرار ويرقد حاليا في المستشفى".