آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

انطلاق مهام "الفريق الحكومي للخدمات" في العاصمة بغداد

سياسة | 28-03-2023, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

انطلقت، اليوم الثلاثاء، مهام "الفريق الحكومي للخدمات" في العاصمة بغداد وذلك بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. 

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه "بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، انطلقت مهام (الفريق الحكومي للخدمات) الذي تشكَّل من أجل الارتقاء بالخدمات العامة، بمختلف صنوفها في العاصمة بغداد". 

وأوضح البيان أن " الفريق سيعمل على الاستجابة لمطالب المواطنين وتطلعاتهم في قطاع الخدمات وفقاً للأولويات، من خلال العمل الميداني المستمر، وكذلك إشراك المواطنين في عملية تقييم إنجازات الدوائر الخدمية المعنية ومستوى أداء مسؤوليها". 

وأشار الى أن "هذه المبادرة تأتي لتكون ترجمةً عمليةً لتوجيهات السوداني التي استهدفت تطوير الجوانب الخدمية بما يرتقي بواقع الخدمة المقدمة للمواطنين". 

وترأس السوداني، أمس الاثنين، اجتماعاً مهمّاً خُصّص لمناقشة تنفيذ الأعمال في مشاريع المداخل الأربعة للعاصمة بغداد والوقوف على أسباب التلكّؤ فيها، بحضور عدد من الوزراء، ومحافظ بغداد وأمينها وقادة أمنيين وخبراء فنيين وممثلي الشركات المنفذة.

وأشار السوداني إلى معاناة المواطنين اليومية بسبب سوء مداخل العاصمة بغداد، وتقصير الجهات المعنية في التعامل مع هذا المشروع المهم للمواطنين والعجلات والفعاليات المجتمعية والخدمية والأمنية، وعدم تقدير حجم المشكلة، محملاً الجهات المعنية مسؤولية هذا التلكؤ، بتبريرات غير مقبولة. وشدد على أن الوضع في تلك المداخل أصبح لا يُطاق، ولا يمكن المجاملة في هذا الوضع، وفقا لمكتبه الإعلامي.