آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

الحظوة لشركة دون غيرها

بعدما أثارته (بغداد اليوم).. تحرك رسمي للتحقيق بـ"صفقة تنظيف" مليارية في البصرة (وثيقتان)

محليات | 27-03-2023, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة  

طالب عضو اللجنة المالية النيابية، عدي عواد، اليوم الاثنين، محكمة تحقيق قضايا النزاهة في البصرة باتخاذ إجراءات قانونية بحق المتسببين بهدر المال العام، فيما يتعلق بمشروع تنظيف كورنيش شط العرب.

وبحسب وثيقة، حصلت عليها (بغداد اليوم)، فإن النائب عدي عواد شخّص مغالاة كبيرة في سعر إحالة مشروع تنظيف كورنيش شط العرب، بقيمة مليار ونصف ولمدة سنة واحدة.

وتسائل النائب عن محافظة البصرة، عن سبب "تكرار إحالة المشاريع على هذه الشركة دون غيرها". 

وجاء في الوثيقة أيضا، أن "الشركة التي أحيل لها المشروع لا تتمتع بالكفاءة، فضلا عن ذلك سجلت بحقها مخلفات عديدة لعدم إنجازها المشاريع التي كلفت بها في البصرة".

وفي وقت سابق، حصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة صادرة عن ديوان محافظة البصرة، أشارت إلى أن تكلفة تنظيف كورنيش شط العرب تبلغ أكثر من مليار ونصف المليار دينار. 

وتوضح الوثيقة الصادرة بتاريخ (14-2-2023)، أن "مشروع تنظيف الكورنيش قد أحيل لسنة واحدة فقط بمبلغ مالي قدره 1,539,000,000 مليار وخمسمائة وتسعة وثلاثون مليون دينار من قبل محافظة البصرة الى شركة سهل العراق".

كما تبين الوثيقة "إحالة مشروع تنظيف الكورنيش الى شركة سهل العراق وهي ذاتها الشركة المنفذة للمشروع". 



أدناه: وثيقة العقد التي صدرت عن ديوان محافظة البصرة لتسليم المشروع إلى شركة "سهل العراق".