آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

7 أطعمة "صحية ومشبعة" مجدية لليوم المزدحم

منوعات | 26-03-2023, 18:33 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

لا يحصل الأطباء عادة على فترات منتظمة من الراحة أثناء العمل، مثل التي تتاح للعديد من المهن الأخرى، وربما تسأل نفسك ماذا يأكل الأطباء أثناء جدولهم المزدحم؟ وهل يتجهون إلى الخيارات غير الصحية، وهم أدرى الناس بالأضرار الناتجة عنها؟

طبيبتا الطوارئ ريسا لويس، وأديرا لاندري، كتبتا مقالا على موقع شبكة "سي أن بي سي" الأميركية تناول الخيارات الصحية التي يلجأ إليها الأطباء، أو غيرهم إن أرادوا، ونصحتا بسبع وجبات خفيفة "صحية ومشبعة وتساعد على التمتع بالحيوية" طوال اليوم.

المكسرات 

غنية بالبروتين، لكنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، لذلك يجب تناولها باعتدال، كما ينبغي تجنب المكسرات التي تحتوي على الزيت أو الملح أو السكر.

الحمص

وهو غني بالألياف والبروتين النباتي، ويحتوي على دهون غير مشبعة، مما يزيد من مستويات الكوليسترول النافع، وهو مفيد للحماية من أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان.

الخضراوات 

مثل الجزر والكرفس والبروكلي والقرنبيط والبطاطا الحلوة. وتشير الطبيبتان إلى الخضراوات صغيرة الحجم والنيئة والمقرمشة، والمليئة بالألياف والفيتامينات.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الدهون الأحادية والبوتاسيوم والألياف التي تقلل الإصابة بالأمراض المزمنة.

الزيتون

وهو غني بمادة "أوليات"، وهي حمض دهني أحادي غير مشبع، تشير دراسات إلى أنه يقلل الوفاة المبكرة من الأمراض، لكن يجب تناول الزيتون باعتدال نظرا لوضعه عادة في محلول ملحي.

الأعشاب البحرية المحمصة

مغذية ومنخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، وتحوي طعما فريدا يعطي نفس التأثير المقرمش لتناول رقائق البطاطس.

البيض المسلوق

البيض مليء بالبروتينات، والبيض المسلوق سهل الإعداد، إذ يمكن غلي العديد مرة واحدة، ثم تناول بيضة تلو الأخرى على مدار الأسبوع.

وفي نهاية المقال تذكر الطبيبتان القراء بضرورة مضغ الطعام جيدا.