آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

قيادي في الاطار يستعرض ايجابيات "سانت ليغو" ويقدم خيارًا للقوى الناشئة

سياسة | 25-03-2023, 20:12 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اعلن القيادي في الاطار التنسيقي فالح الخزعلي عن توجه لدى تحالف ادارة الدولة سيما الاطار التنسيقي لغرض تمرير قانون مجالس المحافظات في جلسة البرلمان اليوم، معتبرا ان نسبة 1.7 مرضية للجميع وعلى القوى الناشئة ان تجمع صفوفها.

وقال الخزعلي لـ(بغداد اليوم)، إن "بعض المستقلين هم من طلبوا منا المضي باجراءات تعديل القانون، وان نسبة 1.7 كانت مرضية للجميع لانه لاسبيل لتغيير المحافظين وقائممقامية الاقضية ومدراء النواحي الا بتشريع القانون"، مشيرا الى ان "بعض رؤساء الوحدات الإدارية مضى عليهم 18 سنة وبات لزاما التوجه لاقرار القانون ".

وأضاف الخزعلي ان "التوجه الآن يصب نحو الدائرة الواحدة بعد ان فشلت الدوائر المتعددة وحجمت من عمل النائب"، معتبرا ان "عضو مجلس المحافظة يجب ان يأخذ دوره كممثل لكل ابناء محافظته، ومن الممكن للقوى السياسية الناشئة ان  تجمع صفوفها  للاستعداد للانتخابات وفق هذا القانون الذي ليس فيه اقصاء لاي طرف".