آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

وزير العدل يوجه بتسهيل لقاء النزلاء بذويهم خلال زيارته الى سجن التاجي المركزي

محليات | 25-03-2023, 18:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أجرى وزير العدل، خالد شواني، زيارة ميدانية "مفاجئة" إلى سجن التاجي المركزي في بغداد للاطلاع على أوضاع القواطع السجنية الاصلاحية في السجن.

وقال بيان لوزارة العدل، تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "وزير العدل قام بزيارة سجن التاجي لمتابعة تنفيذ القرارات والاجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين واقع السجون"، مشدداً على "ضرورة الالتزام بمعايير حقوق الانسان وتطبيقها وفق المعايير الدولية المعمول بها".

واضاف البيان، ان "الوزير استمع الى النزلاء واستفهم عن أوضاعهم القانونية والإنسانية والمشاكل التي تواجههم"، موجهاً "بتأمين الاتصال بين النزلاء وذويهم، كما التقى بأهالي النزلاء واستمع الى مطالبهم، ووجه بتوفير كافة التسهيلات للقاء النزلاء بذويهم اثناء المواجهات" .

وأكد البيان، ان "الوزير وجه بضرورة توفير العناية الصحية اللازمة للنزلاء وتذليل العقبات اما توفير رعاية صحية لهم وفقا للمعايير الصحية."

وأشار البيان، الى ان "الوزارة مهتمة في اصلاح النزلاء من خلال اقامة برامج تأهيلية, لغرض اعادة دمجهم بالمجتمع واكتسابهم حرف ومهن تساعدهم مستقبلا بعد انقضاء فترة محكوميتهم، الأمر الذي يسهم في تحقيق هدف الوزارة وهو إصلاح النزلاء وفق البرنامج الوزاري".

وتابع البيان، ان "الوزير اختتم جولته التفقدية بلقاء عدد من الموظفين وحماية القوة الاجرائية في السجن، واستمع لملاحظاتهم وطلباتهم ووجه بتذليل العقبات التي تواجههم، وتسريع انجاز معاملاتهم الخاصة بحقوقهم وفق التعليمات القانونية النافذة".