آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

المركزية الأميركية: ثلاثة من جرحانا في هجوم سوريا يتعالجون في العراق

أمن | 24-03-2023, 23:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، عن نقل ثلاثة من جنودها المصابين في هجوم سوريا الى العراق لغرض العلاج.

وقالت المتحدثة باسم القيادة المركزية، آبيغيل هاموك، في تصريح صحفي، أن :"الحالة الصحية لأثنين من جرحى الهجوم على القوات الأميركية مساء الخميس في شمال شرق سوريا، مستقرة" مبيّنة، أن "اثنين من الجرحى يتلقيان العلاج في أربيل وأحدهم في بغداد، فيما عاد اثنان آخرن إلى مزاولة مهامهما". 

 وحول الهجوم على قواتهم في سوريا الذي أسفر عن مقتل مقاول أميركي وإصابة 6 جنود ومقاول آخر، قالت هاموك، إن "الحالة الصحية للجنود الستة مستقرة، وعاد أثنان منهما إلى مزاولة مهامهما".

والخميس استهدف هجوم بطائرة مسيّرة، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، "منشأة صيانة في قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرق سوريا"، ما أدّى الى مقتل "متعاقد أميركي، وإصابة خمسة عسكريين أميركيين ومقاول أميركي آخَر".

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، الجمعة، :"واثقون من أن المسيرة التي هاجمت قواتنا هي إيرانية".

وأضاف "المجموعات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني هي التي قامت بالهجوم".

وجاء تصريح رايدر غداة الضربة الجوية التي نفذها الجيش الأميركي، ليل الخميس الجمعة، ضد مجموعات تابعة لإيران، كانت استهدفت القوات الأميركية.

وقتل إثر الضربة الأميركية 14 عنصرا مسلحا تابعا لإيران.