آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

الحكومة السويسرية توافق على تقنين النبات الطبيعي المخدر "القنب"

+A -A

بغداد اليوم -  متابعات

وافقت الحكومة السويسرية، اليوم الخميس، على خطط لتقنين بيع واستهلاك القنب في زيورخ وذلك في إطار تجربة تهدف إلى تقييم الفوائد الاجتماعية والاقتصادية له.

وبداية من الصيف سيُسمح لمجموعة من 2100 شخص بشراء مجموعات مقننة من القنب للاستخدام الشخصي من الصيدليات والمستوصفات الخاصة والنوادي الاجتماعية.

ومن المتوقع أن يجيب المشاركون على استبيان كل 6 أشهر حول عاداتهم الاستهلاكية والتأثيرات الصحية كجزء من الدراسة التي تجرى بالشراكة مع جامعة زيورخ.

وتستهدف الدراسة في النهاية تحديد الشروط التي بموجبها سيتوافق تقنين القنب في سويسرا مع تعزيز الصحة العامة والسلامة.

ومن المقرر نشر الأدلة من الدراسة على أساس دوري بداية من العام المقبل.

من جانبها قالت باربرا بوري مديرة المشروع في وزارة الصحة البلدية في زيورخ إن الفكرة من تلك التجربة هي الحصول على دليل قوي من العالم الحقيقي يخدم وضع السياسات للوائح محلية جديد للقنب.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعيد فيه أجزاء أخرى من أوروبا التفكير في لوائح الماريغوانا الخاصة بها استجابة لتحولات أوسع في سياسة المخدرات في جميع أنحاء العالم.

ووفقاً لاستطلاع للصحة العامة، فإن حوالي ثلث البالغين في سويسرا قاموا بتجربة القنب.

أما في زيورخ المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في سويسرا بوقع 420 ألف نسمة فإن التقديرات تشير إلى أن حوالي 13 ألف شخص هناك من مستهلكي القنب.