آخر الأخبار
نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو)

ما سر معارضة الكرد للمادة (35) في قانون الانتخابات الجديد؟.. نائب يكشف

سياسة | 24-03-2023, 09:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مجلس النواب عن المكون التركماني، لقمان نجم، اليوم الجمعة، عن أهمية المادة (35) في قانون الانتخابات الجديد، التي تعارض القوى الكردية ادراجها ضمن القانون.

وقال نجم، لـ(بغداد اليوم) إن "المكون التركماني لديه الكثير من التحفظات بخصوص قانون الانتخابات الجديد، خصوصاً بما يتعلق بمحافظة كركوك، ولما لها من خصوصية، ونحن حاولنا ان ندرج المادة (35) ضمن القانون، والذي يتضمن تدقيق سجل الناخبين قبل الذهاب الى الانتخابات، فهناك شبهات فساد وغيرها بأن هناك اعدادا كبيرة دخلت لمحافظة كركوك لحصول بعض الأطراف على أصوات للهيمنة وزيادة المقاعد".

وأضاف انه "ضمن فقرات المادة (35)، لا يجوز استخدام البطاقة التموينية كوثيقة رسمية في الانتخابات، ويكون الاعتماد على بطاقة البايومتري او البطاقة الوطنية، لكن القوى الكردية تعارض ذلك وهذا ما يثير المخاوف والشكوك بشكل اكبر".

وأكد النائب التركماني أن "العمل جار على ادراج المادة (35) ضمن قانون الانتخابات الجديد خلال جلسة يوم السبت المقبل".