آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

ممثلو عرب كركوك بالبرلمان يقررون مقاطعة جلسة السبت المقبل

سياسة | 23-03-2023, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

قال عضو مجلس النواب عن محافظة كركوك، مهيمن علي الحمداني، اليوم الخميس، إن ممثلي المكون العربي في البرلمان سيقاطعون الجلسة المقبلة التي ستشهد التصويت على قانون "سانت ليغو".

وأكد الحمداني، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "النواب وصفي العاصي وساهرة الغرب ومنى السبيل، كممثلين عن عرب محافظة كركوك سيقاطعون جلسة البرلمان يوم السبت المقبل، والتي تتضمن التصويت على قانون سانت ليغو".

وطالب ممثلو عرب كركوك، بحسب النائب الحمداني، ائتلاف ارادة الدولة وبعثة الامم المتحدة بـ"التدخل العاجل وضمان ادراج المادة 35 لقانون الانتخابات التي تعطي خصوصية لكركوك وتحفظ عراقيتها وتضمن عدم التلاعب بمصيرها الوطني مستقبلا من خلال اجندات وعمليات تزوير قد تؤدي الى تهديد خطير السلم الاهلي والاضرار بالعراق".