آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

موانئ العراق تترقب أكبر معرض عائم للكتاب

محليات | 22-03-2023, 20:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عقدت الشركة العامة لموانئ العراق، الأربعاء، اجتماعا ضم قيادة حرس الحدود والشرطة النهرية لتنسيق وتأمين وصول السفينة (LOGOS HOPE) (معرض الكتاب العائم)، التي تضم أكثر من (5000) عنوان أغلبها عناوين علمية.

وقال المدير العام للموانئ فرحان الفرطوسي في بيان، ان :"الموانئ وبتوجيه من قبل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، داعمة وبقوة لكل الانشطة والفعاليات التي من شأنها خلق جيل اكاديمي متعلم".

وأوضح أن "ملاكات الموانئ على استعداد تام لقيادة السفينة (LOGOS HOPE) والتوجه بها الى المكان المخصص لوقوفها"، مبينا أن "الاستعدادات على قدم وساق لتأمين معرض الكتاب على السفينة العلمية".

إلى ذلك، بين مدير قسم السيطرة والتوجيه البحري ربان اعالي بحار أقدم، رمزي ايشا داود الذي ترأس الاجتماع :"عقدنا اليوم اجتماعا مع العميد عدنان فاخر ممثلا عن الشرطة النهرية والعقيد جواد كاظم ممثلا عن قيادة حرس الحدود وناقشنا آلية تأمين وصل السفينة الى الموقع المخصص لها".

وبين، أن "قيادة السفينة ستكون على عاتق ربابنة الشركة العامة لموانئ العراق والتأمين الخارجي لقيادتي الشرطة النهرية وحرس الحدود".

يذكر أن هذه السفينة زارت أكثر من (162) دولة وتعتبر أكبر مكتبة علمية على متن سفينة ومن المقرر أن ترسو في البصرة لمدة 14 يوما، حيث سيتم إقامة عدة انشطة وفعاليات عليها، بالإضافة الى معرض الكتاب الذي سيكون مفتوح امام الجمهور البصري وخاصة طلبة الجامعات والمدارس طيلة فترة مكوثها بالمحافظة، حسب نص البيان.