آخر الأخبار
المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها

الأقدام في أنقرة والعيون على ديالى

"مرتع الخروقات" تترقب عودة السوداني.. قضايا أمنية تنتظر الحسم

أمن | 21-03-2023, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى  

أكد القيادي في الإطار التنسيقي، تركي العتبي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اطلع على نتائج خطة فرض القانون في محافظة ديالى.

وقال العتبي لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء اطلع بشكل تفصيلي على نتائج خطة فرض القانون في ديالى بعد مضي 11 يوما على انطلاقها"، مبينا أن "السوداني قد يأمر ببقاء جزء من قوات النخبة في ديالى لفترة أطول من اجل طمأنة الرأي العام واكمال بعض الملفات المهمة".

وأضاف أن "قرارات مهمة ستصدر من قبل رئيس مجلس الوزراء فور عودته من زيارته الى تركيا".

واشار العتبي، إلى أن "عملية فرض القانون سوف تحسم نهاية الأسبوع الجاري من قبل السوداني"، لافتا إلى أن "عملية تعقب الاهداف والتحقيق في بعض القضايا المهمة ستستمر لحين إنجازها، خاصة وان هناك ملفات حساسة ومعقدة تستدعي المزيد من الجهد لحسمها".

وأمس الاثنين، أصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، حزمة توجيهات للقيادات الأمنية في محافظة ديالى

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم) إن "الشمري عقد، اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة عمليات ديالي التي وصلها صباحا، على رأس وفد أمني رفيع المستوى". 

وشدد الوزير، بحسب البيان، على "تكثيف العمل الاستخباري وإلقاء القبض على المطلوبين ومتابعة شبكات التهريب والجريمة المنظمة وتقديمهم للعدالة". 

ودعا الشمري، محافظ ديالى، الى "الإسراع بنصب منظومة كاميرات متطورة داخل مراكز المدن"، مشدداً في الوقت ذاته على "عودة أهالي القرى المهجرة".

وأوضح أن "هناك مشروعاً جار العمل به بحسب توجيه رئيس الوزراء مع ديوان الوقف السني وهيئة الحشد الشعبي لإعادة القرى المهجرة وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لهم".