آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا

الرئيس الصيني يصل موسكو في زيارة رسمية تستمر يومين

عربي ودولي | 20-03-2023, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة  

وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الاثنين، إلى موسكو في زيارة رسمية تستمر ليومين.

وذكرت "RT" في خبر تابعته (بغداد اليوم) أنه "من المقرر أن تستمر زيارة الرئيس الصيني إلى روسيا يومي 20 و22 مارس/ اذار، وتأتي بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين". 

وأشارت الى أنه “من المتوقع أن تكون مسائل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين والوضع العالمي الراهن على رأس جدول أعمال الزعيمين". 

وأفاد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأن الزعيمين سيتطرقان إلى مبادرة السلام الصينية بشأن أوكرانيا.

ولفت بيسكوف إلى أن الرئيس بوتين سيحيط الرئيس الصيني بموقف روسيا من التسوية للأزمة الأوكرانية، قائلا في تصريح صحفي: "بالطبع، سيقدم الرئيس بوتين موقف الجانب الروسي بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية". 

وأوضح المتحدث باسم الكرملين أن" الزعيمين سيجريان محادثة ثنائية، خلال مأدبة غداء غير رسمية"، و"سيكون هناك اليوم لقاء بين الرئيسين غير رسمي، ولكنه مهم للغاية بين بوتين وشي جين بينغ". 

وتشهد العلاقات الروسية-الصينية تطورا، حيث حققت التنمية المستدامة للعلاقات الثنائية منافع للجانبين، وعززت الاستقرار في العالم المضطرب.