آخر الأخبار
مستمرة لغاية الآن.. محافظة عراقيّة "تنجح" بتمرير 9 موجات من السيول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن حكومة كردستان تصدر قرارات جديدة واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول

قائد شرطة ذي قار: دوافع جريمة قتل الاستاذ الجامعي عقيل الناصري "لا تزال" مجهولة

محليات / أمن | 19-03-2023, 20:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  ذي قار

كشف قائد شرطة ذي قار، سعد حربية، عن تناقض في اقوال المتهم بقتل الاستاذ الجامعي، عقيل الناصري.

وقال حربية في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، ان "اسباب الجريمة لم يكشف عنها المتهم"، لافتاً الى انه "في كل لحظة اثناء التحقيق يعترف او يتحدث بأمر يختلف عن الآخر"، الا ان "التحقيق جارً لمعرفة دوافع الجريمة وستكشف الحقائق للرأي العام".

واضاف قائد الشرطة في ذي قار، ان "المتهم اعترف بقتل الاستاذ الجامعي"، حيث انه "تم اعتقاله يوم أمس بعد عملية أمنية جاءت بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة".

واكد مصدر امني، الجمعة، قُتل الأستاذ الجامعي (عقيل الناصري) الموظف في وزارة التربية بهجوم مسلح نفذه مجهولون يستقلون دراجة نارية بمنطقة الحي العسكري وسط مدينة الناصرية، بحسب المصدر ذاته.

وأوضح المصدر، أن الناصري أُصيب برصاصتين في الصدر والبطن، وقتل على الفور.

 وأعلن محافظ ذي قار محمد هادي، مساء السبت، القبض على المتهم بقتل الأستاذ الجامعي عقيل الناصري.

وذكر مكتب المحافظ في بيان، أنه “بناء على توجيهات مباشرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، شكلت محافظة ذي قار خلية متابعة امنية برئاسة المحافظ محمد هادي الغزي وعضوية عدد من القيادات الامنية من مختلف الصنوف في المحافظة ، لاعتقال المتورطين بجريمة اغتيال الدكتور عقيل عبد الله في مدينة الناصرية” .
 وقال هادي ان “الخلية استنفرت الجهود الاستخبارية وحشدت الطاقات الامنية ضمن نطاق المسؤولية وتمكنت في اقل من 24 ساعة من اعتقال المتهم الرئيس بجريمة الاغتيال واقتياده الى مركز التحقيق تمهيدا لعرضه على الجهات القضائية المختصة”.