آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

تفاصيل لقاء رئيس مجلس القضاء الاعلى وامين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني

سياسة | 19-03-2023, 17:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، الأحد، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني، في إطار زيارته الى بغداد.

وبحث الجانبان بحسب بيان لاعلام القضاء تلقته (بغداد اليوم) "آخر الاجراءات القضائية الخاصة باللجنة المشتركة للتحقيق في جريمة المطار التي اسفرت عن استشهاد قادة النصر ورفاقهم.

وكان شمخاني وصل صباح اليوم الى العاصمة بغداد، وقع خلالها برعاية رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، على محضر أمني مشترك بين البلدين يتضمن التنسيق في حماية الحدود المشتركة بين العراق وايران، وتوطيد التعاون المشترك في مجالات أمنية عدّة.

يذكر ان رئيس القضاء الأعلى فائق زيدان قال في كلمته في كانون الثاني الماضي، ان "اغتيال قادة النصر جريمة غادرة ليس لها أساس قانوني، والقضاء لن يتردد باتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت عليه دليل اشتراكه فيها" مشيراً الى، ان "أصدر مذكرة قبض بحق الرئيس الأمريكي السابق (دونالد ترامب) الذي اعترف بارتكابه الجريمة".