آخر الأخبار
مستمرة لغاية الآن.. محافظة عراقيّة "تنجح" بتمرير 9 موجات من السيول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن حكومة كردستان تصدر قرارات جديدة واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول

السامرائي يشارك في فعاليات مؤتمر "حوار بغداد الدولي"

سياسة | 19-03-2023, 16:52 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

شارك رئيس تحالف عزم، مثنى السامرائي، في فعاليات مؤتمر "حوار بغداد الدولي" بنسخته الخامسة، الذي ينظمه المعهد العراقي للحوار تحت عنوان (العراق: عشرون عاماً.. ماذا بعد؟).

وقال السامرائي في تغريدةعلى منصة تويتر، تابعتها (بغداد اليوم)، ان "مؤتمر حوار بغداد الدولي فرصة عملية لمراجعة عشرين عاماً قلقة من تجارب ادارة الدولة من اجل تحقيق الاستقرار الناجز والشروع ببناء الدولة على اسس صحيحة".

وافتتح رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين بمشاركة شخصيات سياسية وأمنية واقتصادية من داخل العراق وخارجه. وفقاً للجريدة الرسمية.

 وذكرت الجريدة أن فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الذي ستبدأ بكلمة افتتاحية لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ثم جلسة حوارية بعنوان "الصمود في وجه العاصفة: العراق وتغير المناخ"، تعقبها جلسة بعنوان "ما بعد النفط.. احتياجات العراق من الطاقة"، وجلسة مسائية بعنوان "عوامل تحسين بيئة الاستثمار في العراق".

 أما اليوم الثاني سيشهد المؤتمر "لقاءً مفتوحاً مع رئيس الوزراء لمدة ساعة ونصف"، تليه جلسة حوارية بعنوان "الحوكمة ومكافحة الفساد"، ثم جلسة "حرية التعبير ودور وسائل التواصل الاجتماعي"، ثم تختتم الجلسات بحوارية "النظام المصرفي في العراق".