آخر الأخبار
رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود شنيشل "يرفع القبعة" للمنتخب: طموحنا خطف بطاقة التأهل لاولمبياد باريس التربية تطرح برنامجا للحد من ظاهرة التسرب المدرسي

"يضع العصى في عجلة الحكومة"

نائب يكشف "تيار" داخل البرلمان يعمل على إفشال الموازنات الثلاث

سياسة | 19-03-2023, 09:37 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

 كشف عضو مجلس النواب، محما خليل علي اغا، اليوم الاحد، عن وجود تيار داخل البرلمان يعمل على افشال "إنجازات الحكومة" فيما يتعلق بموازنة الثلاث سنوات المقبلة.

وقال علي اغا، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "هذا التيار لا يشكل رقما امام الاجماع الوطني داخل مجلس النواب العازم على التصويت على قانون موازنة الثلاث سنوات، الا انه يحاول التشويش اعلاميا لغايات شخصية ليست لها علاقة بالتقييم المهني للموازنة".

واضاف، أن "هناك بعض النواب يخرجون بمعلومات مغلوطة للإعلام عن هذه الموازنة، بشكل يكشف عن وجود نيات وغايات مبيتة لإفشال هذه الموازنة، التي تعتبر انجازا ملفتا لهذه الحكومة".

وتابع، ان "الموازنة راعت بشكل ملفت حقوق كل المكونات العراقية، وتضمنت الكثير من الملفات التي تصب بمصلحة المواطن، في جميع المحافظات العراقية"، مشيرا الى ان "اي محاولة لإفشال تمرير هذه الموازنة لن ينجح في ظل الاجماع الوطني عليها".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن "بعض النواب ينطلقون بتصريحاتهم السلبية من منطلقات غير مهنية تتضمن اكاذيب، في محاولة فاشلة لإثارة الشارع ضد الحكومة ومجلس النواب، وهذا بحد ذاته سلوك غير مهني يعمل على تعطيل مصالح الشعب العراقي لغايات شخصية وحزبية".