آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

السوداني والحكيم يؤكدان ضرورة اسراع البرلمان بقراءة الموازنة وإقرارها

سياسة | 18-03-2023, 23:54 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، ضرورة اسراع مجلس النواب بقراءة الموازنة وإقرارها.

وقال الحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "خلال استقبالنا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بحثنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والاستحقاقات القادمة وشكل العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب، جددنا دعمنا للحكومة ولخطواتها في مكافحة الفساد وتقديم الخدمات، أكدنا أهمية إدامة الملف الخدمي والارتقاء بالخدمات في عموم البلاد ، كما دعونا إلى الاهتمام بالمحافظات وعقد جلسات لمجلس الوزراء فيها والعمل على حل الإشكاليات وتقديم الخدمات".

وأضاف، "وعن الموازنة الإتحادية دعونا مجلس النواب إلى الإسراع في قراءتها وإقرارها لتتمكن الحكومة من تنفيذ فقراتها، بيّنا أهمية الاستقرار الأمني والاجتماعي والسياسي في دعم مسار الحكومة، ودعونا في هذا الإطار إلى إدامة الضربات الاستباقية في مكافحة الإرهاب وخلاياه النائمة، أكدنا أيضا أهمية حسم الاشكاليات العالقة بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم ومعالجتها وفق معادلة التنازل للعراق والمصلحة الوطنية العليا".