آخر الأخبار
خيار السلة الواحدة.. تحركات استثنائية لحسم 3 إشكاليات تعرقل ولادة حكومة ديالى - عاجل تصاعٌد للغبار وامطارٌ رعدية تستمر الى مطلع الاسبوع المقبل.. إيضاح مفصل بالطقس النفط يواصل التراجع بعد استقبال فاتر لتعهد الصين بتحويل اقتصادها المالية تعلق على تطبيق نظام "الأسيكودا": يحد من الفساد وهدر المال بعد ليلة دامية وحظر التجوال.. استئناف الدوام في قضاء الاصلاح غدا تحت "اجراءات مشددة"

السوداني والحكيم يؤكدان ضرورة اسراع البرلمان بقراءة الموازنة وإقرارها

سياسة | 18-03-2023, 23:54 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، ضرورة اسراع مجلس النواب بقراءة الموازنة وإقرارها.

وقال الحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "خلال استقبالنا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بحثنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والاستحقاقات القادمة وشكل العلاقة بين الحكومة ومجلس النواب، جددنا دعمنا للحكومة ولخطواتها في مكافحة الفساد وتقديم الخدمات، أكدنا أهمية إدامة الملف الخدمي والارتقاء بالخدمات في عموم البلاد ، كما دعونا إلى الاهتمام بالمحافظات وعقد جلسات لمجلس الوزراء فيها والعمل على حل الإشكاليات وتقديم الخدمات".

وأضاف، "وعن الموازنة الإتحادية دعونا مجلس النواب إلى الإسراع في قراءتها وإقرارها لتتمكن الحكومة من تنفيذ فقراتها، بيّنا أهمية الاستقرار الأمني والاجتماعي والسياسي في دعم مسار الحكومة، ودعونا في هذا الإطار إلى إدامة الضربات الاستباقية في مكافحة الإرهاب وخلاياه النائمة، أكدنا أيضا أهمية حسم الاشكاليات العالقة بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم ومعالجتها وفق معادلة التنازل للعراق والمصلحة الوطنية العليا".