آخر الأخبار
فرانس برس: الصحاري في العراق تتحول الى "وجهة سياحية" نتيجة لاستقرار الأوضاع الأمنية مجلة تكشف عن تنفيذ قوة أمريكية "مهمات سرية" في العراق استعداداً للفلبين.. كشف موعد توقف الدوري العراقي مجلس بغداد: تشكيل اللجان الدائمة سيكون وفقا للاحجام الانتخابية ارتفاع الحرارة وعودة قريبة للامطار.. ملخص طقس العراق للايام المقبلة

المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق ضمن اللائحة الدولية للحصول على الاعتماد الدولي

محليات | 18-03-2023, 22:54 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف الاتحاد العالمي للتعليم الطبي، اليوم السبت، عن إدراج المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق ضمن اللائحة الدولية المؤهلة للحصول على الاعتماد الدولي.

وأظهر الموقع الرسمي للاتحاد، تابعته (بغداد اليوم)، ان "العراق ضمن قائمة الدول التي حققت مجالسها وهيئاتها المختصة المتطلبات اللازمة لنيل الاعتماد الدولي وباتت مؤهلة للتواجد في خارطة العالم للمجالس التي تشق طريقها باتجاه الاعتمادية الدولية من (WFME)".

وبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، للمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب والجامعات العراقية، "هذا المؤشر الهام والنتائج المتحققة"، مجدداً "دعمه بيئة التعليم الطبي في العراق وتمكين مؤسساته من تحقيق أهدافها وجودة برامجها الأكاديمية وأداء مهامها ومسؤولياتها في الاستجابة لأهداف التنمية وتلبية تطلعات المجتمع في مجال الخدمات التعليمية التخصصية".

وكان المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق، قد اعلن في وقت سابق من العام 2021، إنجاز 85% من متطلبات الاعتماد الدولي الخاص بالكليات الطبية.

وذكرت دائرة العلاقات والإعلام في وزارة التعليم العالي، في بيان، أن أعضاء المجلس الوطني أعربوا ، عن ثقتهم بكليات الطب في العراق ومخرجاتها في ضوء المحددات العالمية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للتعليم الطبي (WFME).

وأكد أعضاء المجلس، بحسب البيان، أن كليات الطب في العراق قد أنجزت دراسة التقييم الذاتي التي تتصدر متطلبات الاعتمادية وأنها قد قطعت شوطا باتجاه التعليم الطبي الصحيح.

وأوضحوا أن الاعتمادية تمثل ثمرة تعاون علمي مع الكليات المختصة وأن المجلس عاكف على ترتيب ومراعاة أولويات التنسيق مع الاتحاد الدولي للتعليم الطبي لرفد ودعم عملية الاعتماد الوطني في العراق والإفادة من التجارب العالمية بما يضمن مخرجات مؤهلة لتقديم الخدمات الطبية.