آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

مدربُ منتخب الشباب عماد محمد: يجب على جميع العراقيين أن يفخروا بهذا الجيل

رياضة | 18-03-2023, 21:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعات

اشاد مدربُ منتخب الشباب، عماد محمد، اليوم السبت، بمّا تحققَ في بطولةِ كأس آسيا من قبل اللاعبين، رغم الخسارة في المباراةِ النهائيّة بهدفٍ مقابل لا شيء.

وقال عماد محمد في المؤتمر الصحفيّ عقب نهايةِ مباراة العراق وأوزبكستان، وتابعته (بغداد اليوم)، ان "حضورنا إلى البطولةِ للتأهل إلى كأس العالم، وتحققَ هذا الهدف، ومن ثم وصلنا إلى نهائي البُطولة، وقدمنا مباراةً رائعةً، توفرت لنا بعضُ الفرص المحققة للتهديفِ أضاعها بعض اللاعبين، لعبنا أمام منتخبٍ قوي وأمام جماهيره، سبقَ أن هزمَ أستراليا وكوريا الجنوبية، وأيضاً ضمنَ التأهلَ لكأس العالم، بالإضافةِ إلى دعم جماهيره التي لم تنقطع طيلة المباراةِ عن تشجيعه"، كما "وبارك لهم إحرازهم اللقب"، منوهاً ان "لديّه معلومات عن الكرةِ الأوزبكيّة، فهم يهتمون بالفئاتِ العمريّة وتأسيسهم جيد"، لافتاً الى ان "الكرة العراقية الشبابية تعاني من عدم وجودِ دوري منتظمٍ وملاعب خاصة بالتدريبِ، والكثير من الأساسيات التي تخصّ عملنا، فضلاً عن إن معظم لاعبينا لا يلعبون مع أنديتهم".

واضاف محمد، انه "ومن الآن بالنسبةِ لنا فالبطولةُ انتهت، لكننا سنبدأ من يوم غدٍ الإعداد لكأس العالم، وسنشاهد جميعَ مباريات البُطولة لدراسةِ الإيجابيات والبناء عليها، وتصحيح السلبياتِ والعمل على تعديلها"، مشيداً "باللاعبين والجهازين التدريبيّ والإداريّ والعاملين مع منتخبِ الشباب"، مقدماً لهم "التهنئةَ لما بذلوه من جهودٍ مضاعفةٍ في هذهِ البطولة، والوصول إلى نهائياتِ كأس العالم المُقبلة، وللجمهور والإعلام العراقيّ، ولكل مَن دعم هذا المنتخبَ حتى لو كان بشكلٍ متأخر".

 وختم قائلاً: "يجب على جميع العراقيين أن يفخروا بهذا الجيل الذي سيكون معظم لاعبيه في المُستقبلِ القريبِ مع المنتخبِ الأولمبيّ والمنتخبِ الوطني".