آخر الأخبار
تحليل.. السوداني لمّح بمشروع سياسي خاص "يهدد" مستقبل الاطار التنسيقي حتى الخميس المقبل.. الطقس سيقسم العراق: غبار في أحد جانبيه وامطار في النصف الاخر دوري العراق.. اكتساح للجوية وسقوط لأربيل في الجولة 18 بعضهن انضمن إلى البيشمركة.. الإيرانيات يهربن من بلادهن للعمل "كمسلحات" في العراق- عاجل صحيفة: الولايات المتحدة خسرت العراق حليفها المهم في الشرق الأوسط لصالح ايران

رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يصل على رأس وفد حكومي إلى السعودية

محليات | 18-03-2023, 19:52 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وصل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية الى السعودية لبحث الفرص الاستثمارية المشتركة مع الرياض وتأسيس شركة عراقية سعودية.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يصل على رأس وفد حكومي إلى السعودية لبحث الفرص الاستثمارية المشتركة بين بغداد والرياض ومناقشة تأسيس الشركة العراقية - السعودية".

واضافت أن "الوفد العراقي يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والنفط والكهرباء والإعمار والإسكان والزراعة والتخطيط والتجارة والامانة العامة لمجلس الوزراء".

واشارت الى ان "الوفد سيناقش مسارات الشراكة لتنمية القطاع الإستثماري في العراق"، مبينا ان "الوفد سيؤسس الى اتفاقات تمنح المشاريع الإستثمارية والتنموية بعداً استراتيجياً في التنفيذ ومحاكاة المشاريع الرائدة في المنطقة".


واوضحت الهيئة ان "زيارة الوفد إلى السعودية تعد خطوة باتجاه تعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية الوطنية وتحفيز رؤوس الأموال والمستثمرين السعوديين للعمل فيها".