آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

قانون ينتظره الملايين

سلّم رواتب الموظفين في طريقه للبرلمان وإصرار على تمريره سريعًا

سياسة | 18-03-2023, 20:46 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اكملت الحكومة الاتحادية المصادقة على سلم الرواتب، فيما ينتظر مجلس النواب وصوله للبدء بقرائته والتصويت عليه.

وقال النائب علي المشكور لـ(بغداد اليوم)، ان "سلم الرواتب سيكون منصفا لكل الشرائح وان المجلس سيناقش المسودة المنتظر وصولها بغية المضي بتعديل مايمكن تعديله ان سجلت ملاحظات من النواب"، مشيرا الى ان "تمرير سلم الرواتب لن يتأخر".

وتابع المشكور أن "اي مشروع قانون يجب ان يأخذ طريق القراءة اولا وثانيا خصوصا السلم الذي سيكون على شكل قانون وسيشرع سريعا من البرلمان".

وتنتظر شرائح واسعة من الموظفين في العراق اقرار قانون سلم تعديل الرواتب خصوصا مع وجود فارق كبير بالرواتب بين وزارة واخرى.

وفي وقت سابق اكدت اللجنة المالية النيابية أن قانون سلم الرواتب سيتضمن زيادة في رواتب الدرجات الدنيا بنسبة 150 %، وان يكون الحد الادنى للراتب الاسمي (الدرجة العاشرة ) 425 الف دينار، فيما يتضمن القانون ايضا منح 50 % مخصصات تحسين معيشة لجميع الموظفين.