آخر الأخبار
حكومة كردستان "تعجز" عن سداد أقساط ضخمة لشركات أجنبية وبغداد ترفض الدفع إحالة مشاريع جديدة في ذي قار بكلفة تصل الى 70 مليار دينار بعضها تحت الانجماد.. تحذير من اجواء شديدة البرودة تنتظر مناطق العراق الجيش الأمريكي يدشن برنامج مدفعية "مسروق" من مخططات عراقية الأشد منذ سنوات.. العراق تنتظره 272 يومًا من العواصف الترابية

نائب يستعرض 3 مميزات "غير مسبوقة" في الموازنة حدثت على يد حكومة السوداني

اقتصاد | 18-03-2023, 18:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود، ان حكومة محمد شياع السوداني انجزت و"لأول مرة" موازنة اتحادية موزعة بشكل عادل و تتناسب والوضع الاقتصادي الذي يمر به العراق.

واوضح الصيهود في بيان تلقته "بغداد اليوم" ان "حكومة السوداني شهدت تخصيص اكثر من 750 ألف درجة وظيفية بعد توقف منذ موازنة 2014 وهو انجاز كبير ومتميز يضاف الى انجازات الحكومة الحالية المتضمنة تطييب الاراضي الزراعية وانطلاق الجهد الخدمي في المحافظات المحرومة وتأهيل وصيانة المستشفيات واسترداد الاموال المنهوبة والمسروقة من قبل مافيات الفساد فضلا عن الانفتاح مع المحيط العربي والاقليمي والدولي ".

واضاف ان "الحكومة الحالية انجزت مشروع الموازنة لثلاث سنوات قادمة ولاول مرة في تاريخ العراق حسب برنامجها الحكومي والاصلاحي ليشمل جميع مفاصل الحياة وفق مبدأ العدالة في تنفيذ مفرداتها ولم تشهد اي تهميش لمكون معين او محافظة معينة بل اعتمدت على النسب السكانية ودرجة المحرومية".

وتابع الصيهود ان "العراق مر بظروف وتحديات داخلية وخارجية خطيرة وصعبة جدا ولم نشهد اي توظيف حقيقي وصحيح للموازنة في السنوات الثمان الاخيرة حيث هناك تدني في دخل الفرد العراقي وترهل في مستوى الخدمات وتوقف في عملية البناء والاعمار وبالتالي فان الحكومة الحالية ماضية في تنفيذ برامجها الخدمية رغم محاولات البعض وضع العصا في دواليبها".