آخر الأخبار
زيارة واشنطن.. السوداني يبحث أوراق 2011 ليجد ما يوافق برنامجه الحكومي - عاجل القبض على 8 متهمين قطعوا الطرق العامة بالاطارات المحترقة في ذي قار الحكيم يجدد دعمه للوفد العراقي في واشنطن: نأمل تحقيق النتائج المرجوة الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني "ناجحة".. وإستثمارات العراق في قطاع الطاقة "غير جيدة" النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد

نائب يستعرض 3 مميزات "غير مسبوقة" في الموازنة حدثت على يد حكومة السوداني

اقتصاد | 18-03-2023, 18:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود، ان حكومة محمد شياع السوداني انجزت و"لأول مرة" موازنة اتحادية موزعة بشكل عادل و تتناسب والوضع الاقتصادي الذي يمر به العراق.

واوضح الصيهود في بيان تلقته "بغداد اليوم" ان "حكومة السوداني شهدت تخصيص اكثر من 750 ألف درجة وظيفية بعد توقف منذ موازنة 2014 وهو انجاز كبير ومتميز يضاف الى انجازات الحكومة الحالية المتضمنة تطييب الاراضي الزراعية وانطلاق الجهد الخدمي في المحافظات المحرومة وتأهيل وصيانة المستشفيات واسترداد الاموال المنهوبة والمسروقة من قبل مافيات الفساد فضلا عن الانفتاح مع المحيط العربي والاقليمي والدولي ".

واضاف ان "الحكومة الحالية انجزت مشروع الموازنة لثلاث سنوات قادمة ولاول مرة في تاريخ العراق حسب برنامجها الحكومي والاصلاحي ليشمل جميع مفاصل الحياة وفق مبدأ العدالة في تنفيذ مفرداتها ولم تشهد اي تهميش لمكون معين او محافظة معينة بل اعتمدت على النسب السكانية ودرجة المحرومية".

وتابع الصيهود ان "العراق مر بظروف وتحديات داخلية وخارجية خطيرة وصعبة جدا ولم نشهد اي توظيف حقيقي وصحيح للموازنة في السنوات الثمان الاخيرة حيث هناك تدني في دخل الفرد العراقي وترهل في مستوى الخدمات وتوقف في عملية البناء والاعمار وبالتالي فان الحكومة الحالية ماضية في تنفيذ برامجها الخدمية رغم محاولات البعض وضع العصا في دواليبها".