آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

ستوقف 50% من الهجمات الارهابية

إدخال التقنية التكنولوجية على ضفاف نهر ديالى لمواجهة "دواعش البساتين"

أمن | 18-03-2023, 18:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول حكومي، اليوم السبت، عن بدء نصب كاميرات متطورة على ضفاف اهم روافد نهر دجلة، والمسؤول عن 50% من الهجمات الارهابية والمتمثل بملف "دواعش البساتين".

وقال مدير ناحية العبارة (16كم شمال شرق بعقوبة) شاكر ملا جواد في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الجهد الفني للاجهزة الامنية بدأ بنصب أولى الكاميرات المتطورة على ضفاف نهر ديالى ضمن حوض الوقف شرقي العبارة في بادرة هي الاولى في تاريخ هذا المحور".

واضاف، أن "الاعتماد على تقنية الكاميرات الحرارية ذات مدى رؤية واسع وخاصة في الليل للرصد والتعقب خطوة مهمة ستعالج مناطق كانت الى مديات قريبة وراء 50% من الهجمات المسلحة على مستوى ديالى".

واشار الى ان "تأمين ضفاف نهر ديالى والذي يعد اهم روافد نهر دجلة ستعزز الاستقرار في 6 مدن دفعة واحدة وتنهي ملف دواعش البساتين وتعيد احياء اكثر من 20 الف دونم منها بشكل مباشر".