آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

ستوقف 50% من الهجمات الارهابية

إدخال التقنية التكنولوجية على ضفاف نهر ديالى لمواجهة "دواعش البساتين"

أمن | 18-03-2023, 18:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول حكومي، اليوم السبت، عن بدء نصب كاميرات متطورة على ضفاف اهم روافد نهر دجلة، والمسؤول عن 50% من الهجمات الارهابية والمتمثل بملف "دواعش البساتين".

وقال مدير ناحية العبارة (16كم شمال شرق بعقوبة) شاكر ملا جواد في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الجهد الفني للاجهزة الامنية بدأ بنصب أولى الكاميرات المتطورة على ضفاف نهر ديالى ضمن حوض الوقف شرقي العبارة في بادرة هي الاولى في تاريخ هذا المحور".

واضاف، أن "الاعتماد على تقنية الكاميرات الحرارية ذات مدى رؤية واسع وخاصة في الليل للرصد والتعقب خطوة مهمة ستعالج مناطق كانت الى مديات قريبة وراء 50% من الهجمات المسلحة على مستوى ديالى".

واشار الى ان "تأمين ضفاف نهر ديالى والذي يعد اهم روافد نهر دجلة ستعزز الاستقرار في 6 مدن دفعة واحدة وتنهي ملف دواعش البساتين وتعيد احياء اكثر من 20 الف دونم منها بشكل مباشر".