آخر الأخبار
جمعية فقراء تحذر من ازالة التجاوزات: مخالفة قانونية ولكن الانسانية مطلوبة مقتل 3 إرهابيين داخل وكر في جبال حمرين 20 مليون يورو تفصل الملكي عن صفقة الصيف الثانية بعد مبابي الأردن: ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة بعد تحذير الصحة العالمية أهالي بغداد لا يخرجون "إلا مضطرين".. ركود اقتصادي يضرب الأسواق والسبب "درجات الحرارة"

المحاضرون المجانيون يهددون بـ"التصعيدالأكبر" أمام وزارة التربية

محليات | 18-03-2023, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

هدد عدد من المحاضرين المجانيين، اليوم السبت، بقطع البوابات الرئيسة لوزارة التربية بالإطارات المحترقة، في حال عدم تنفيذ مطالبهم من قبل الحكومة.

وقال ممثل المحاضرين المجانيين، مالك هادي، في تدوينة على "فيسبوك" وتابعتها (بغداد اليوم)، إن "سيتم قطع بوابات وزارة التربية بالإطارات لحين ارسال كتاب التوصيات لرئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، ومصادقته بنفس اليوم".

وأضاف أن التوجه سيكون "سيرا على الاقدام من وزارة التربية لبوابة التخطيط عبورا لجسر الجمهورية"، فيما نوه الى أن "الحضور واجب من أجل تطابق الأسماء وفي حال تسويف وزارة التربية فلكم الحق بالتصعيد الأكبر".

يذكر أنه في يوم الأربعاء 1-03-2023، أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن "الحكومة حسمت في أيامها الأولى موضوع المحاضرين المجانيين الذين يصل عددهم إلى 300 ألف محاضر، لنرفد العملية التعليمية بدماء شابة".

وفي يوم الخميس 23-02-2023 أعلنت لجنة التربية النيابية، عن تحرك حكومي لحل مشكلة المحاضرين والإداريين في جميع المحافظات العراقية.