آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

"الخط الآمن".. تجربة ببعد انساني لأول مرة في سجون ديالى

محليات | 18-03-2023, 14:46 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت قيادة شرطة ديالى، اليوم السبت، عن اعتماد تجربة "الخط الامن" لأول مرة في سجون المحافظة لضمان تواصل السجناء مع ذويهم.

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العميد نهاد المهداوي لـ(بغداد اليوم)، إن "سجن التسفيرات في مقر قيادة شرطة ديالى والذي يضم مئات النزلاء من السجناء ومن كلا الجنسين يعد من المواقع المهمة التي تحظى بالحراسة المشددة على مدار الساعة".

واضاف، أن" القيادة بالتنسيق مع ادارة سجن التسفيرات اعتمدت مبدأ (الخط الامن) وهو خط هاتفي يضمن تواصل السجناء مع ذويهم بالخارج ضمن جداول محددة في بادرة انسانية ولأول مرة في ديالى".

واشار الى أن" التواصل يأتي وفق اليات متابعة بشكل مباشر"، مؤكدا بأن "الحفاظ على حقوق السجناء في البعد الانساني ملف نهتم به ونسعى الى ضمانه بكل الاليات المتاحة".

وفي وقت سابق حذر النائب عن محافظة ديالى، رعد الدهلكي، من وجود سيناريو لـ "تصفية السجناء بطرق مختلفة" في العراق، مبينا أن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت، العديد من الصور حول تكرار "وفاة نزلاء داخل السجون بعد سنوات من وجودهم داخل السجن، لافتًا إلى أنّ "هذا الوضع يدق ناقوس الخطر لتصفية السجناء بطرق مختلفة".