آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وزير الخارجية الإيراني يوضح زيارة شمخاني الى العراق قريباً

سياسة | 17-03-2023, 22:26 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعتبر وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبداللهيان، الجمعة، زيارة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني الى كل من الامارات والعراق قريباً بأنها "تتم في إطار العلاقات الأمنية القائمة".

وقال عبد اللهيان في تغريدة نشرها على حسابه الخاص في تويتر اليوم الجمعة :"هذه الزيارة ليست ظاهرة جديدة حيث انها تتم في إطار العلاقات الامنية القائمة اضافة الى أن ممثل وزارة الخارجية يرافقه في هاتين الزيارتين".

وشدد على "وجود التنسيق التام في السياسة الخارجية" مشيرا الى أن كل شيء يتم في اطار النظام الاسلامي وتحت اشراف رئيس الجمهورية آية الله السيد ابراهيم رئيسي".

وأكد وزير الخارجية الإيراني، ان :"على الأعداء ان يعلموا بأنه لا يوجد أي خلاف في السياسة الخارجية التي تعتمدها الجمهورية الاسلامية الايرانية نظرا للتنسيق التام فيها".

يذكر أن أمين المجلس الاعلى للأمن القومي علي شمخاني زار أمس الخميس على رأس وفد اقتصادي مصرفي أمني دولة الامارات تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الاماراتي وأجرى لقاءات مع كبار المسؤولين في هذا البلد تناولت العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية".

ومن المقرر أن يزور شمخاني العراق بعد الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الخارجية الايراني الى هذا البلد بعد التوقيع على اتفاقية امنية مع المسؤولين العراقيين.

وتأتي الزيارة المرتقبة الى بغداد بعد اتفاق إيران والسعودية على إعادة العلاقات وإعادة فتح السفارتين في غضون شهرين.