آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

وزير الخارجية الإيراني يوضح زيارة شمخاني الى العراق قريباً

سياسة | 17-03-2023, 22:26 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعتبر وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبداللهيان، الجمعة، زيارة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني الى كل من الامارات والعراق قريباً بأنها "تتم في إطار العلاقات الأمنية القائمة".

وقال عبد اللهيان في تغريدة نشرها على حسابه الخاص في تويتر اليوم الجمعة :"هذه الزيارة ليست ظاهرة جديدة حيث انها تتم في إطار العلاقات الامنية القائمة اضافة الى أن ممثل وزارة الخارجية يرافقه في هاتين الزيارتين".

وشدد على "وجود التنسيق التام في السياسة الخارجية" مشيرا الى أن كل شيء يتم في اطار النظام الاسلامي وتحت اشراف رئيس الجمهورية آية الله السيد ابراهيم رئيسي".

وأكد وزير الخارجية الإيراني، ان :"على الأعداء ان يعلموا بأنه لا يوجد أي خلاف في السياسة الخارجية التي تعتمدها الجمهورية الاسلامية الايرانية نظرا للتنسيق التام فيها".

يذكر أن أمين المجلس الاعلى للأمن القومي علي شمخاني زار أمس الخميس على رأس وفد اقتصادي مصرفي أمني دولة الامارات تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الاماراتي وأجرى لقاءات مع كبار المسؤولين في هذا البلد تناولت العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية".

ومن المقرر أن يزور شمخاني العراق بعد الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الخارجية الايراني الى هذا البلد بعد التوقيع على اتفاقية امنية مع المسؤولين العراقيين.

وتأتي الزيارة المرتقبة الى بغداد بعد اتفاق إيران والسعودية على إعادة العلاقات وإعادة فتح السفارتين في غضون شهرين.