آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

الرئيس الصيني يزور روسيا الاسبوع المقبل بدعوة من بوتين

عربي ودولي | 17-03-2023, 10:41 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

كشف الكرملين، اليوم الجمعة، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، سيقوم بزيارة روسيا الاسبوع المقبل بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وجاء في بيان الكرملين: "يقوم رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ بزيارة دولة لروسيا في الفترة من 20 إلى 22 آذار/مارس 2023، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأضاف الكرملين "سيناقش الطرفان خلال المحادثات قضايا الساعة المتعلقة بمواصلة تطوير الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي بين روسيا والصين".

وأشار الكرملين إلى أنه "سيتم التوقيع على عدد من الوثائق الهامة عقب محادثات بين بوتين وشي جين بينغ، وكذلك سيتم الاتفاق على تعميق التعاون الروسي الصيني على الساحة الدولية". 

وبدورها أكدت الخارجية الصينية، أن الجانبان الروسي والصيني سيجريان "خلال زيارة شي جين بينغ لروسيا محادثات على أساس مبادئ عدم المواجهة وعدم استهداف أطراف ثالثة".

وأكدت الخارجية الصينية أن "زيارة شي جين بينغ لروسيا ستعطي دفعة جديدة لتنمية العلاقات بين روسيا والصين". 

المصدر:RT