آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مدرب أرسنال يسعى لتحقيق الحلم الأغلى بعد مغادرة "يوروبا ليغ"

رياضة | 17-03-2023, 09:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

أعلن مدرب أرسنال، ميكل أرتيتا، أن فريقه يجب أن يركز على تحقيق لقب الدوري الإنلكيزي الممتاز والغائب عن خزائن النادي منذ 19 عاما.

وجاءت تصريحات المدرب عقب خروج "المدفجعية" من بطولة الدوري الأوروبي بعد أن تعادل، أمس الخميس، بهدف لمثله مع ضيفهم "سبورتنغ لشبونة" في لندن في إياب دور الستة عشر للدوري الأوروبي ليتعادلا 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة قبل أن يتأهل النادي البرتغالي لدور الثمانية بفوزه 5-3 بركلات الترجيح.

وخرج أرسنال من جميع مسابقات الكأس الثلاث التي شارك فيها هذا الموسم لكنه يتقدم بفارق خمس نقاط في صدارة الدوري الممتاز ويسعى للفوز بأول ألقابه للدوري منذ عام 2004.

ولم يتبق أمام كبير الأندية اللندنية سوى 11 مباراة بداية من زيارة كريستال بالاس يوم الأحد المقبل.

وقال أرتيتا لموقع أرسنال على الإنترنت "إنها ضربة كبيرة، لكنها تضفي الوضوح على الموسم. يتبقى لنا 11 مباراة في الدوري الممتاز، ونهائي كبير ضد كريستال بالاس. يجب أن نركز على ذلك، يجب أن تكون لدينا الطاقة هناك ونتعلم من هذه الليلة".

وأدرف: "علينا أن نتعلم من مباراتنا (مع سبورتنغ لشبونة)، ولكن أفضل شيء الآن هو رد الفعل وإظهار نفس الالتزام والمزيد من الجودة واللعب بشكل أفضل ضد بالاس للتغلب عليهم".

وتعرض أرتيتا لضربة مزدوجة في تلك المباراة عندما تم استبدال تاكيهيرو تومياسو مبكرا وغادر زميله المدافع وليام ساليبا الملعب بعد فترة وجيزة.

وقال أرتيتا للصحفيين "إصابة تومياسو تبدو خطيرة للغاية نظرا لرد فعله عقب الإصابة مباشرة وما قاله لي".

وزادك "من الواضح أنه من المبكر جدا ومن الصعب معرفة حقيقة الأمر. وليام، لا أعرف. كان يشعر ببعض الانزعاج ولم يستطع الاستمرار، لذلك اضطررنا إلى استبداله".