آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

واشنطن ترسل ثاني طائرة مسيرة لمكان سقوط "إم كيو-9" في البحر الأسود

عربي ودولي | 17-03-2023, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة أرسلت طائرة مسيرة أخرى إلى موقع سقوط الطائرة المسيرة "إم كيو-9" في البحر الأسود.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية نقلاً عن مسؤولين أن الجيش الأمريكي أرسل طائرة مسيرة إلى موقع تحطم الطائرة المسيرة "إم كيو-9" في البحر الأسود، وأن القيادة العسكرية تعيد تقييم عمليات الطائرات المسيرة في المنطقة وتراجع الفوائد والمخاطر المحتملة المرتبطة بهذه الرحلات.

وقالت المصادر للوكالة إن "الجيش الأمريكي لا يعتزم إيقاف رحلاته بالطائرات المسيرة بالكامل في منطقة البحر الأسود حتى اكتمال هذا التحليل".

وأضافت الوكالة أنه بعد وقت قصير من فقدان الطائرة المسيرة "إم كيو-9" في 14 مارس/آذار الجاري، أرسلت الولايات المتحدة طائرة من الطراز نفسه إلى منطقة حادثة السقوط وكانت مهمتها الرئيسية هي فحص مكان الحادث، وكذلك مراقبة الجيش الروسي ومحاولاتهم المزعومة لاستعادة حطام الطائرةالمسيرة من قاع البحر.

وبحسب المصادر، فإن واشنطن تدرس إمكانية إطلاق طائرة مسيرة أخرى فوق البحر الأسود خلال الأيام المقبلة.