آخر الأخبار
الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية

غداً.. الزوراء والشرطة في قمة الجولة 21 من الدوري الممتاز

رياضة | 16-03-2023, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يستضيف ملعب الشعب الدولي غداً الجمعة، قمة مباريات الجولة 21 من الدوري الممتاز، التي ستجمع الزوراء مع ضيفه الشرطة في مواجهة من المتوقع أن يحضرها 50 ألف متفرج من أنصار الفريقين.

ويتطلع أصحاب الأرض إلى تحقيق الانتصار والاقتراب من مراكز المقدمة، في ظل العودة الأخيرة لسكة الانتصارات بعد تجاوز زاخو بالجولة الماضية، فيما يرفع الضيوف شعار التحدي لتجاوز عقبة منافسه والتمسك بصدارة الترتيب.

ويحتل الشرطة الصدارة برصيد 42 نقطة، فيما يأتي الزوراء خامسا برصيد 37 نقطة.

مهمة صعبة للأبيض 

تمتلك الكتيبة البيضاء، التي يقودها المدرب أيوب أوديشو عدة أوراق محلية وأخرى من المحترفين قادرة على صنع الفارق، بعد العودة القوية ومصالحة الجماهير عقب تحقيق انتصارين الأول بالجولة الماضية على الصناعة (2-0)، والثاني ببطولة الكأس على زاخو (1-0) والعبور إلى الدور ثمن النهائي، وهذه المؤشرات الفنية، جعلت مهمة أوديشو ترتفع أسهمها بالوصول للعلامة الكاملة التي أن تحققت وحصدها الزوراء، فإنه سيرفع من حظوظه بالعودة مجدداً بالمنافسة على اللقب بعد سلسلة من التعادلات في الجولات الـ 4 الاخيرة من مرحلة الذهاب.

ويعول الفيلسوف على قدرات نجوم المنتخب الوطني، ويقف بمقدمتهم الحارس جلال حسن، الذي غاب عن اللقاء الأخير برغبة من مدرب حراس المرمى بإراحته، بينما يقود دفاعاته الموريتاني الحسن حويبيب.

 وفي المنتصف يتواجد الخبير سعد عبد الأمير وصانع الألعاب لؤي العاني الذي تمت دعوته مؤخراً لقائمة أسود الرافدين في ودية روسيا، كما يبرز في التشكيلة البيضاء الموهوب حسن عبد الكريم، فيما يقود خط الهجوم هداف الفريق علاء عباس، ناهيك عن إمكانيات الثنائي الأردني إبراهيم سعادة ومحمد أبو حشيش.

أوراق المتصدر

يبحث المدير الفني للشرطة مؤمن سليمان، لمواصلة العروض القوية والاستمرار بصدارة الترتيب بعد تأجيل مباراة مطارده القوة الجوية بالجولة الماضية، لارتباط الأخير بمهمة عربية ومواجهته للشباب السعودي.

ويعتمد المصري سليمان على عدة عناصر بارزة، إذ يتواجد في حراسة المرمى الدولي أحمد باسل الذي يقدم مباريات كبيرة هذا الموسم، فيما يقود ترسانته الدفاعية الليبرو مصطفى ناظم والقشاش مناف يونس.

 بينما يتواجد في منطقة العمليات الرباعي " إدريسيا وعبد المجيد ابو بكر وعلي حصني وأحمد فرحان"، والأخير عاد بقوة إلى القائمة الوطنية بعد المستويات المذهلة التي قدمها بالجولات السابقة، علاوة على قدراته التهديفية التي ساهمت في كسب العلامة الكاملة.

ويظهر في المقدمة كل من محمود المواس و آسو رستم، وقد يمنح سليمان هداف الفريق رستم أفضلية اللعب في خياراته الأساسية.

كما يمتلك الشرطة عناصر بديلة مميزة وقد تكون أوراق رابحة أمثال "بسام شاكر و علاء عبد الزهرة ومحمد داود".