آخر الأخبار
الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية

السوداني لطالباني: السلم الأهلي متوقف على تأمين الخدمات للمواطنين

أمن | 15-03-2023, 18:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

التقى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، نائب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، قوباد طالباني، بحضور محافظ السليمانية ووزير التخطيط في حكومة الإقليم ورئيس إدارة حلبجة.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، ان "اللقاء جرى في مقر نائب رئيس حكومة الإقليم، وتم استعراض مجمل الأوضاع العامة في الإقليم ومحافظة السليمانية ومدينة حلبجة".

واضاف البيان، ان "السوداني اكد على أهمية العمل المتضامن لحلّ جميع الإشكالات الداخلية انطلاقاً من الأسس التي أرساها الدستور"، مبيناً ان "مواجهة التحدّيات سواء على الصعيد الاقتصادي، أم على صعيد التنمية وتأمين الخدمات للمواطنين بوصفها أولوية وضرورة، وعليها يقوم الاستقرار الاجتماعي والسلم الأهلي".

وتابع البيان، ان "قوباد طالباني ثمن قرار الحكومة بالتصويت على مشروع قانون تحويل حلبجة إلى محافظة"، وعدّه "إنصافاً مضافاً لضحايا هذه المدينة التي تعرضت إلى أبشع هجمة في زمن النظام الدكتاتوري"، مجددا "الدعم لمسار الحكومة في تنفيذ الإصلاحات، وتحقيق البرنامج الحكومي لمصلحة جميع العراقيين".