آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

التجارة تعد المواطنين بـ12 حصة غذائية هذا العام

اقتصاد | 15-03-2023, 18:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، أنها ستوزع 12 حصة من السلة الغذائية خلال العام الجاري 2023.

وقال معاون مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في الوزارة جاسم محمد العامري، في تصريح صحفي، ان :"مجلس الوزراء وافق على تجهيز العائلات بحصة رمضان والتي تحتوي على نصف (كيلو نشا و٥ كيلو طحين صفر وطبقة بيض وكيلو شعرية) وهذا التنوع يخص العائلة العراقية".

وأضاف، أن "السلة الغذائية تحتوي على السكر والزيت والمعجون والرز والبقوليات (عدس وحمص) ومن الممكن زيادة هذه المواد، فيما تتضمن حصة الرعاية الاجتماعية الحليب والشاي والطحين الصفر، بالإضافة إلى السكر والزيت".

وعن عدد الحصص التي ستوزع أوضح، أن" حصة الرعاية الاجتماعية ستكون 12 وما لا يقل على 10 حصص للسلة الغذائية".

وأكد، ان "الوزارة اتخذت إجراءات عديدة للسيطرة على ارتفاع أسعار المواد الغذائية وأثرها على المواطن، منها السلة الغذائية وحصة الرعاية الاجتماعية، فضلا عن إطلاق حصة خاصة بشهر رمضان".

وأشار، إلى "أهمية دعم القطاع الخاص من قبل الدولة ولا يمكن لهذا القطاع أن ينشط من دون تقديم الدعم له"، منوها، أن" إجراءات الوزارة ساهمت في تخفيف العبء عن المواطنين وعززت الثقة بالحكومة".

وكان مجلس الوزراء، وافق في اجتماعه في 7 آذار الجاري، وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، على مقترح وزارة التجارة بشأن إضافة المواد: (نصف كيلو نشأ، و(1) كغم من الشعرية، و(5) كغم طحين صفر، وطبقة من بيض المائدة) إلى السلّة الخاصة بشهر رمضان لكل عائلة، بالاعتماد على التخصيصات المالية لسنة 2023.