آخر الأخبار
عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

النزاهة: صدور أمري استقدام لمديرين عامين سابقين في مصرف الرشيد

سياسة | 15-03-2023, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء، عن صدور أمري استقدام بحق مديرين عامين سابقين في مصرف الرشيد لإلحاقهما الضرر بالجهة التي يعملان بها ضمن محافظة ديالى. 

وقال بيان للهيئة، تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "محكمة بعقوبة المختصة بالنظر في  قضايا النزاهة، اصدرت أمري استقدام بحق اثنين من المديرين العامين في مصرف الرشيد سابقاً"، معللة صدور الحكم "لقيامهما بمنح قرض بقيمة (٥،٠٠٠،٠٠٠،٠٠٠) مليارات دينار إلى شركة أهلية، لغرض بناء قرية الياسمين السكنية في المحافظة خلال العام "٢٠١٤.

واضاف البيان، ان "القرض الممنوح للشركة كان يجب أن يتم على دفعتين وحسب نسبة الإنجاز، بينما لم تتجاوز نسبة 6%، وتم سحب المشروع لاحقاً من الشركة"، مبيناً ان "الأمرين أصدرتهما المحكمة استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي رقم  (111 لسنة 1969)".