آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

اعتقال نحو 400 مطلوب.. حصيلة هامة لعمليات "فرض القانون" في ديالى

أمن | 15-03-2023, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف قائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيدي ، اليوم الأربعاء، عن اهم نتائــج عمليات "فرض القانون" الأمنية التي نفذتها شرطة ديالى.

وقال الزبيدي في مؤتمر صحافي تابعته (بغداد اليوم) إنه "بعد زيارة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني و وزير الداخلية عبد الامير الشمري، لمتابعة الملف الامني في المحافظة وارسال التعزيزات العسكرية لدعم عمل الاجهزة الامنية في المحافظة للحفاظ على الاستقرار الامني في المحافظة، تابعنا، عمليات الدهم والتفتيش،التي نفذتها قطعات شرطة ديالى،   والتي انطلقت يوم 9آذار 2023 لتنفيذ اوامر القبض بحق المطلوبين وضبط الاسلحة الغير مرخصة وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة في عموم مناطق المحافظة".

وأضاف أن "اهم نتائج هذه العمليات وهي، تنفيذ اوامر قبض وفق المادة 4 ارهاب عدد (11) مطلوب، كما تم تنفيذ اوامر قبض وفق مواد قانونية مختلفة عدد (176) مطلوب، وجرى أيضا تنفيذ اوامر قبض على اشخاص مخالفين عدد (222)، فضلا عن ضبط (25) عجلة محملة بمواد مختلفة معدّة للتهريب وضبط عجلات مخالفة عدد (16)". 

وتابع "كما جرى نصب سيطرات مفاجئة عدد (24)، وتنفيذ عمليات استباقية عدد (7)، بالإضافة إلى ضبط دراجات نارية مخالفة عدد (131) دراجة نارية، وأمر عمليات عدد (3)".