آخر الأخبار
السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس

بارزاني يدعو لتخصيص ميزانية لحلبجة والاسراع بتشريع قانون النفط والغاز

سياسة | 15-03-2023, 11:52 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية

أشاد رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، بالاتفاق الحاصل بين بغداد وأربيل حول قانون موازنة 2023، فيما دعا الى تخصيص ميزانية لحلبجة، والاسراع بتشريع قانون النفط والغاز.

وقال بارزاني، في كلمته خلال ملتقى محافظة السليمانية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "الاتفاق الذي تم في إطار مشروع قانون الموازنة العامة، عمل جيد لكل العراق"، مؤكدا "التطلع إلى استمرار هذا التوجه وإصدار قانون النفط والغاز بنفس روحية التعاون بين الجانبين".

واضاف: "لو طبقت الفدرالية مثلما جاء في الدستور لكان شعب كردستان وكل العراق يشعر الآن بالمساواة وبالشراكة الحقيقية".

وتابع: "نحن في الاقليم ندعم حكومة السوداني، وندعوها للاسراع بتشريع قانون النفط والغاز"، كما دعا بارزاني الحكومة الاتحادية الى "تخصيص موازنة خاصة الى حلبجة".

واوضح بارزاني: "مستعدون لعمل كل ما من شأنه أن يضع ⁧ الدستور على المسار الصحيح"، مبينا أن "شعب ⁧ كردستان⁩ يشعر بأن النظام الاتحادي لم يطبق".