آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الدفاع المدني تعلن الاستعداد لموجة الأمطار

محليات | 14-03-2023, 22:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، الاستنفار والاستعداد لموجة الأمطار القادمة بعدد من محافظات البلاد. 

وقال مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (بغداد اليوم) إنه "بحسب معطيات التي صدرت من الأنواء الجوية بخصوص يوم غد الأربعاء أن هنالك أمطاراً قد تكون غزيرة ومتوسطة في عموم البلاد". 

وأضاف أن "مديرية الدفاع المدني وبتوجيه من مديرها اللواء محسن كاظم علك فإن جميع مراكز الدفاع المدني مستعدة بشكل كامل من خلال تهيأت المعدات وفرق الإنقاذ والآليات ومضخات المياه في حال الفيضانات بالمناطق السكنية وكل الضباط والمنتسبين على أهبة الاستعداد للواجب". 

وتابع أن "الاستعدادات تمت بشكل استباقي مهما كانت الحالة المطرية خفيفة أو متوسطة أو غزيرة"، مشدداً على "ضرورة الاتصال برقم الدفاع المدني 115 من قبل المواطنين في حال حدوث أي طارئ وسيتم نشر التعليمات الخاصة بالفيضانات".